مقدمة: تتسع مساحة الولايات المتحدة الأمريكية على9,8 مليون km² ، و يصل عدد سكانها حسب إحصاء 2012 حوالي 313 مليون نسمة ، و تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية القوة الاقتصادية الأولى عالميا من حيث الفعالية في الاقتصاد العالمي ، مما جعلها نموذجا اقتصاديا لبلدان العالم . لتحميل الدرس بصيغة الباوربوانت PPT إضغط على الرابط التالي : http://www.gulfup.com/?rNDAZq
التدرب على معالجة ظاهرة اقتصادية باعتماد النهج الجغرافي رابط تحميل الملف في صيغة باوربوانت ppt : https://drive.google.com/file/d/1wsXo8ZS1-ZnPMTZu5LmJf4mRzOmh_HVO/view?usp=sharing
تعتبر الإجابات الجماعية من بين أشكال (التشويش ( التي تعرقل عملية التواصل الفعال داخل الفصول الدراسية أثناء بناء التعلمات، وتحول دون تحقيق التغذية الراجعة الإيجابية، محدثة اختلالا في السير العادي للفصل عموما وعلى العملية التعليمية-التعلمية خاصة. وقد انطلقنا في بحثنا هذا المعنون تحت "تأثير الإجابات الجماعية في العملية التعليمية التعلمية داخل الفصل الدراسي، من معاينتنا لهذه الظاهرة بمجموعة من الثانويات التأهيلية بكل من إسلي، عبد المؤمن وزينب النفزاوية بنيابة وجدة انجاد. بمختلف مستوياتها وشعبها بطرح الإشكالية حول مظاهر الإجابات الجماعية داخل الفصول الدراسية والأسباب المساهمة في استفحالها وانعكاساتها على بناء التعلمات، التي تشكل اللبنة الأساس لإطار بحثنا. وافترضنا أن ظهور الإجابات الجماعية راجع إلى متغيرات الفعل التعليمي-التعلمي، وخصصنا لهذا الموضوع فصلين الأول نظري والثاني عملي تحليلي. وخلصنا في نهاية بحثنا هذا إلى استنتاجات مفادها أن بروز هذه الظاهرة داخل الفصول الدراسية وتناميها في بعض الأحيان، راجع حسب نت...
تعليقات
إرسال تعليق